مستشفى حمد ووزارة الصحة بغزة يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمة تصوير (C.T)

غزة / حمد – قسم العلاقات العامة

وقع مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة ممثلًا بمديره العام د. رأفت لبد مذكرة تعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للمستشفيات وذلك لتنظيم تقديم خدمة التصوير الطبي المقطعي (C.T) بمدينة غزة والشمال.

وقال د. رأفت لبد ” الاتفاقية تأتي في إطار سعي مستشفى سمو الشيخ حمد الممول من صندوق قطر للتنمية للتنسيق والتعاون والتكامل مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية العاملة في قطاع غزة لخدمة المرضى الذين يحتاجون للعلاج في الوقت المناسب في ظل معاناة أبناء شعبنا ومحدودية الإمكانيات لدى وزارة الصحة”.

وبين د. لبد أن الاتفاقية سوف تحد من قوائم الانتظار وتساعد المرضى في الحصول على خدمة التصوير المقطعي دون الحاجة الى الانتظار فترة زمنية طويلة.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور مدير الدائرة الطبية د. أحمد شتات ومدير الاشعة والرصد الإشعاعي أ. ابراهيم عباس ومدير وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة أ. وليد صباح.

من جانبه، أوضح مدير عام الادارة العامة للمستشفيات د. عبد السلام صباح أن توقيع الاتفاقية سينظم تقديم الخدمة للمرضى بمدينة غزة والشمال بما يساعد في سد الثغرة والاحتياج للمواطنين الى جانب مساعدة وزارة الصحة في تأمين الخدمة للمرضى في ظل تعطل بعض الأجهزة وزيادة الاحتياج لهذه الخدمة.

يذكر أن مستشفى سمو الشيخ حمد وقع العديد من مذكرات التعاون مع المؤسسات الطبية الرسمية وغير الرسمية لخدمة المرضى من ذوي الإعاقات المختلفة ومن كافة الفئات، وقدم خدماته منذ بدء التشغيل في 22 ابريل 2019 حتى تاريخه – لأكثر من 11 ألف مريض من خلال أقسامه الثلاثة (قسم التأهيل – قسم الأطراف الصناعية – قسم السمع والتوازن).