مستشفى حمد بغزة ينظم لقاءًا لتبادل الخبرات مع طلبة الجامعات في مجال التأهيل


غزة/ حمد – قسم العلاقات العامة

نظم مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة الممول من صندوق قطر للتنمية بالشراكة مع مشروع “I-CARE” لقاءً لطلبة العلاج الطبيعي والهندسة في جامعتي الأزهر والإسلامية والجامعات الشريكة في القطاع وذلك لتعزيز تبادل الخبرات في مجال التأهيل الطبيعي.

وتمحور اللقاء حول شرح عملي لحالات تأهيل النخاع الشوكي، وبلغ عدد الطلاب الحضور 60 طالباً وطالبة ويأتي ذلك في إطار تعزيز توصيل المعلومات الطبية والتعاون بين مستشفى حمد والجامعات الفلسطينية.

وقال محمد كريزم رئيس قسم العلاج الطبيعي بالجامعة الإسلامية بغزة ” إن هذا اللقاء يقدم التدريب لطلاب العلاج الطبيعي وطلاب الهندسة فكان اختيار مستشفى حمد لعقد هذا اللقاء لما يتميز به المستشفى من خبرات في مجال العلاج الطبيعي وتخصص التأهيل”.

وأضاف كريزم “شعرت بشغف الطلاب لاستقبال المعلومات الجديدة وحرصهم على حضور اللقاء لما فيه من معلومات جديدة ونوعية تختلف عن المحاضرات الجامعية، لما يبسط الفهم لطلاب الهندسة بما يأهلهم للعمل في مجال التأهيل، وشاكراً في الوقت ذاته المستشفى لمساهمتهم في إنجاح اللقاء.

من ناحيته قال فضل مسعود رئيس قسم العلاج الطبيعي في مستشفى حمد” تم خلال اللقاء شرح عملي لحالات تأهيل مصابي النخاع الشوكي التي يعالجها قسم العلاج الطبيعي، وذلك لما لها من أهمية في زيادة الوعي لدى الطلاب في هذا المجال ورفع كفاءة وتحصيل الطلاب وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهؤلاء المرضى”

وأكد مسعود “نعمل جاهدين لتطوير أداء كافة العاملين بقسم العلاج طبيعي، وتعاوننا مع الجامعات والكليات الفلسطينية هو خدمة لكافة الطلاب، ونحن نمد أيدينا لجميع الطلاب لتطوير خبراتهم او المساعدة بالبحث العلمي في مجال العلاج الطبيعي”.

ومن جانبها، قالت سالي البورنو طالبة من جامعة الأزهر “إن اللقاء كان ممتعا وتطرق لمواضيع متطورة وحديثة والمحاضرة أضافت لي الكثير من المعلومات الجديدة، كما أشكر العاملين بمستشفى حمد لاهتماهم بهذا الجانب وبتوصيل المعلومة لنا كخرجين جدد وطلاب “.