مستشفى حمد بغزة يستقبل وفداً من الجامعة العربية الأمريكية في جنين

غزة/ حمد – قسم العلاقات العامة

استقبل مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة وفداً من الجامعة العربية الأمريكية بجنين وذلك بهدف الاطلاع على خدمات المستشفى وخاصة قسم الأطراف الصناعية.

وترأس الوفد الدكتور علي أبو زهري رئيس الجامعة العربية الأمريكية وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى حمد د. رأفت لبد، والمدير الإداري والمالي مراد بدر، ورئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية.

وناقش الجانبان سبل التعاون في مجال خدمات التأهيل الطبي وتخصص الأطراف الصناعية بالمشفى، حيث تعتزم الجامعة العربية الأمريكية استحداث قسم للأطراف الصناعية، وذلك بهدف نشر التخصص وفق المعايير الدولية في الضفة الغربية مما يحقق الاستفادة الأكبر للمرضي الذين يعانون الإعاقة بسبب فقد اطرافهم.

وقال د. رأفت لبد “أن الادارة تسعى حثيثاً وضمن رؤية المستشفى المستقبلية بأن يكون مستشفى حمد والذي يتبنى تمويله صندوق قطر للتنمية منارة للعلم والبحث العلمي في فلسطين”.

وأضاف د. لبد “تأتي هذه الزيارة في إطار الاستفادة من الخبرات الموجودة بقسم الأطراف الصناعية وكذلك الإمكانيات الحديثة المعمول بها “، منوهاً الى إمكانية عقد اتفاقية مع الجامعة لتطوير تخصص العلاج الوظيفي ليصبح بدرجة البكالوريوس ويدرس في الجامعة مستقبلاً.

وتابع، نعمل على تعميق سبل التعاون بين المستشفى والجامعة الأمريكية بما يحقق انتشار التخصصات المتطورة التي يتميز بها المستشفى وخاصة تخصص الأطراف الصناعية، ومؤكدا أن المشفى سيسعى لبلورة تفاهمات في هذا المجال، وتبادل للمعرفة لتأهيل كوادر تعمل في هذا الميدان لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، تبني الدكتور علي أبو زهري فكرة انشاء تخصص العلاج الوظيفي واستحداث درجة البكالوريوس فيه، وأبدي استعداد كبير للتعاون في هذا المجال واتفق الجانبان على استمرار اللقاءات والزيارات خلال المرحلة القادمة لتعميق التعاون بين الجانبين.

وأضاف” لقد رأيت الإمكانيات الهائلة في هذا المستشفى حيث يضم معدات على قدر كبير من الحداثة، وفننين مؤهلين بالإضافة الي تقديم خدمات طبية مميزة لأبناء قطاع غزة”، ومعبراً عن افتخاره لوجود مثل هذا الصرح بغزة ليقدم خدمات طبية مميزة.