مستشفى حمد بغزة ينظم محاضرة علمية لطواقمه حول “الرعاية المرتكزة على الشخص”

غزة/ حمد- قسم العلاقات العامة

نظم مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة والممول من صندوق قطر للتنمية محاضرة علمية عن بُعد حول ” الرعاية المرتكزة على الشخص”  PCC- Person-centered care

وقالت الإدارة الطبية ” أن المحاضرة تأتي في إطار تنفيذ أهداف الخطة التشغيلية للمستشفى ورؤيتها المستقبلية التطويرية لكوادره الطبية التأهيلية ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة”.

وبينت أن مفهوم “الرعاية المرتكزة على الشخص”  تقوم على تمكين المرضى ليكونوا أشخاص مشاركين في  المسؤولية عن صحتهم من خلال لعب دور فاعل في وضع خطط العلاج التأهيلي.

تناولت المحاضرة (العمل مع المريض كشخص وليس كمريض – التركيز على تقييم قدرات المريض – المريض كشريك في الرعاية الصحية – توثيق خطة الرعاية الصحية)

وشارك في المحاضرة التي ألقتها بروفيسور كارولين فيلدهوسن وهي أخصائي علاج طبيعي وباحثة في مركز جامعة جوتنبرج للرعاية المرتكزة على الأشخاص- السويد، كافة أقسام المستشفى الثلاثة ( قسم التأهيل – قسم السمع والتوازن – قسم الأطراف الصناعية) حيث شهدت المحاضرة  تفاعلًا كبيرًا تميز بالايجابية.

وقدمت الإدارة الطبية وافر شكرها وتقديرها من أ. شيرين محمد فتيحة أخصائية العلاج الطبيعي لدورها ومساهمتها في إنجاح هذه المحاضرة والتنسيق لها.